أعلى 7 حقائق مثيرة للاهتمام حول الروليت

1. اسم “الروليت” مشتق من “العجلة الصغيرة”. بسبب علاقاته الوثيقة مع مونت كارلو ، يُشار إليه غالبًا باسم ملك ألعاب الكازينو.

2. اسم آخر للروليت هو “لعبة الشيطان”. هذا جزئيا لأن جميع الأرقام على عجلة القيادة 666.

3. احتمال بليز باسكال طور مفهوم طاولة الروليت عندما حاول اختراع آلة حركة دائمة لتحسين حاسبة الجيب الخاصة به ، وهي باسكالين.

4. ربما تكون اللعبة نفسها مستوحاة من لعبة إنجليزية من القرن السابع عشر تدعى رولي بولي ، حيث تدور كرة على عجلة. بعد الحظر المفروض على هذه اللعبة ، طوّر بو ناش متغيرًا أبسط ، أو أو غريبًا.

5. بدأت المقامرة في القرن التاسع عشر ، عندما جعل الأخوة بلانك مونت كارلو عاصمة العالم للكازينوهات. كان فرانسوا بلانك ناجحًا وحسدًا لدرجة أن الشائعات هي أنه باع روحه للشيطان مقابل أسرار الروليت.

6. بينما تحتوي جداول النمط الأوروبي على مربع صفراء أخضر واحد فقط ، يحتوي جدول النمط الأمريكي على صفر أخضر مزدوج إضافي. هذا يعني أن الميزة الرئيسية على طاولات النمط الأسترالي تبلغ ضعفها تقريبًا – 5.26٪ مقابل 2.7٪ لجداول الطراز الأوروبي.

7. لا تسوية لميزة 2.7 ٪. على الجداول الفرنسية ، يتم تطبيق قواعد المشاركة والسجن. إذا سقطت الكرة على الصفر الأخضر في الرهانات الخارجية ، يمكنك استرداد نصف رهانك مع لا بارتاج. مع في السجن ، لديك خيار ترك رهانك لجولة أخرى على الطاولة. هذه القواعد تقلل من ميزة المنزل إلى 1.35 ٪ فقط.